أخبار

اعتقال 29 مواطنا بينهم والدة أسير في الضفة الغربية

بينهم شبان أفرج عنهم من سجون السلطة قبل أيام

نفذّت قوّات الاحتلال فجر الإثنين حملة اعتقالات ومداهمات طالت عشرات المواطنين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال 29 مواطناً في مداهمات بالضّفة الغربية، مدّعياً بأنّهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

واعتقلت قوات الاحتلال والدة الأسير يزن مغامس خلال اقتحامها لبلدة بير زيت شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر محلي إن قوات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت والدة الأسير يزن مغامس خلال اقتحام منزلها، علما أن مغامس معتقل قبل أيام وهو طالب بجامعة بير زيت وناشط في الجبهة الشعبية.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط بالكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت باسل فليان خلال مداهمة منزل أسرته ببلدة برهام شمال رام الله وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية أفرجت عن فليان قبل أيام بعد اعتقاله لمدة أسبوعين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مدير مركز “بيسان” للبحوث والإنماء اعتراف الريماوي خلال اقتحام منزله برام الله.

الخليل

وفي مدينة الخليل، أفادت المصادر المحلية باعتقال قوّات الاحتلال للمواطنين نزار سدر ورامي خالد العويوي عقب اقتحام منزليهما.

وفي مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان جمال العيسة، مراد الخمور وبلال عمر الصّيفي عقب اقتحام منازلهم في المخيم.

واندلعت مواجهات عنيفة داخل المخيم بين المواطنين وقوّات الاحتلال، أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنال الغازية والصوتية، ما أسفر عن وقوع حالات اختناق في صفوف المواطنين.

جنين

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم المخيم، واعتقلت خمسة شبان، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان.

وأفادت مصادر محلية، بأن العشرات من جنود الاحتلال داهموا أحياء مختلفة في مخيم جنين واعتقلوا كلا من: ثائر السويطي، عقاب السويطي، طارق أبو طبيخ، محمد نصار، أمين النشرتي، وفتشوا منازل ذويهم.

وأضافت أن مواجهات اندلعت مع الشبان، إذ رشقوا الجنود بالحجارة خلال المداهمات.

قلقيلية

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان في بلدتي عزون وحبلة شرقي المدينة، خلال مداهمات تخللها تفتيش منازل.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب علي أحمد الجدع عقب تفتيش منزله في بلدة حبلة حيث أفرج عنه من سجون السلطة قبل 5 ايام بعد اعتقال دام 140 يوما، كما اعتقلوا الشابين عدي حمزة حسين وكاظم مفيد رضوان في بلدة عزون شرقي قلقيلية، في الوقت الذي تشهد في عزون حصارًا وإجراءات عقاب جماعي متواصلة.

طولكرم

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابًا من بلدة عنبتا شرقي مدينة طولكرم خلال مروره على حاجز عسكري.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال أوقفوا الشاب يوسف مرحوم لدى مروره على حاجز زعترة العسكري على الطريق إلى رام الله قبل إبلاغه باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق