أخبار

الإحتلال : جاسوس “رفيع المستوى” يخدم “إسرائيل” منذ سنوات دون علمه

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، تفاصيل مثيرة عن عملية تجسس “إسرائيلية” من خلال شخص عربي “رفيع المستوى” نقل معلومات وأسرار بالغة الحساسية عن دولته دون أن يعلم.

وأوردت الصحيفة تفاصيل عن عملية الخداع التي تعرض لها الشخص “رفيع المستوى” والذي أطلقت عليه مخابرات الاحتلال “طوربيدو” الذي وصف ملفه بالنجاح منقطع النظير في تاريخ عمل وحدة الاستخبارات العسكرية المعروفة باسم 504 والمسؤولة عن تجنيد العملاء في الدول العربية.

وتقول الصحيفة في تحقيقها إنّ هذ الشخص تم تجنيده بعد رصد وتعقب عدة أشهر، تم خلالها جمع معلومات دقيقة عنه وعن أقاربه وعن أعماله والمجالات التي يهتم بها، ثم بعد ذلك تم بناء قصة متكاملة المعالم على شكل سيناريو لفيلم هوليودي من أجل التقرب منه وتجنيده دون علمه.

وفي تفاصيل التجنيد، تشير الصحيفة إلى أنّ تم عن طريق مقرب من الشخص المستهدف، وبعدها التقى الشخص المستهدف مع قائد مسؤول في وحدة الاستخبارات الإسرائيلية متوهمًا أنه رجل أعمال كبير، حيث تم التحضير للقاء بعناية فائقة، وتم نقل الشخص المستهدف بسيارة فارهة إلى مكان اللقاء الفاخر، لإيهامه بأنه يتعامل فعلا مع رجل أعمال ثري.

وبعد اللقاء بدأ بنقل المعلومات والأسرار عن دولته دون علمه أنّها ينقلها إلى المخابرات الإسرائيلية، ولا زال الاحتلال يستقي المعلومات الاستخباراتية منه دون علمه حسب تأكيدات الصحيفة، حيث تستمر اللقاءات إلى اليوم في دول عدة حول العالم وفق سيناريوهات مخطط لها بدقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق