أخبار

النائب العام: توجيه تهمة “الضرب المؤدي للموت” لثلاثة أشخاص في قضية إسراء غريب

أعلن النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، اليوم الخميس، نتائج التحقيق في قضية الفتاة المتوفاة إسراء غريب بعد أسابيع من التحقيق.

وقال الخطيب في مؤتمر صحافي عقده بمدينة رام الله إنه تم توجيه تهمة الضرب المؤدي للموت لثلاثة أشخاص قاموا بذلك، مضيفاً: “سيتم إحالة المتهمين الثلاثة (م.ص) و (ب.غ) و (أ.غ) بتهمة قتل الشابة إسراء غريب إلى المحكمة”.

وتابع قائلاً: “المغدورة إسراء غريب تعرضت لعنف أسرى وضرب ولكنها لم تتحدث للأسف عن ذلك، ونؤكد أن التسجيل الصوتي المنتشر ناتج عن دمج صوتين مختلفين”.

وأشار إلى أنه ثبت لديهم من خلال التحقيقات والأدلة عدم صحة ادعاء سقوط المرحومة من شرفة المنزل، وإنما لإخفاء ما تعرضت له إسراء من عنف أسرى قبل دخولها المستشفى.

وواصل قائلاً: “المغدورة إسراء غريب تعرضت لعنف أسرى وضرب ولكنها لم تتحدث للأسف عن ذلك، ونؤكد أن التسجيل الصوتي المنتشر ناتج عن دمج صوتين مختلفين”.

وأوضح النائب العام أن العنف الذي تعرضت له المغدورة غريب لم يكن على ما يسمى “قضية شرف”، وسيتم توضيح كافة الأمور في لائحة الاتهام.

وبين أن المرحومة أخضعت للعنف النفسي والجسدي وأعمال شعوذة مما أدى لتدهور صحتها، مؤكدًا أنها توفيت بسبب قصور في التنفس نتيجة لتعرضها لإصابات متعددة.

وبخصوص تسريب تقرير الطب الشرعي الاردني، قال النائب العام: بدأنا ومنذ الأمس بالتحقيق لمعرفة من سرب تقرير الطب الشرعي، وسنتخذ الإجراءات القانونية بحق من سربه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق