أخبار

22 اقتحاما للأقصى و51 منعا للأذان بالإبراهيمي خلال أغسطس

قالت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في تقرير شهري عن أغسطس المنصرم إن الاحتلال زاد من وتيرة اعتدائه على  المسجد الاقصى والقدس وأهلها، مشيرة إلى أن أكثر من 22 اقتحامًا للمسجد الأقصى و51 منعًا للأذان في الحرم الإبراهيمي شهده الشهر.

وذكر التقرير الأحد، أن عدد المقتحمين للمسجد الأقصى بلغ أكثر من 3600 مستوطنًا ووجهت ما تسمى جماعات الهيكل أكثر من 5 دعوات وجهتها لجمهورها لزيادة أعداد المقتحمين، وطالبت برفع يد الأوقاف الاسلامية عن المسجد الأقصى وزيادة مدة الاقتحامات ومن كل الأبواب وليس باب المغاربة فقط.

ورصد التقرير الذي تعده الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بالوزارة تحريضا من نوع اخر  حيث يعتزم وزيرين المشاركة في تكريم الحاخام المتطرف إسحاق غنيزبورغ، الذي يبيح قتل غير اليهود وخاصة الفلسطينيين، ويحرّض على مقدساتهم الإسلامية والمسيحية.

وبين وكيل الوزارة حسام ابو الرب أن مجمل الاعتداءات خلال شهر أغسطس المنصرم بلغت 109 اعتداءات طالت المسجد الأقصى والإبراهيمي ومقامات إسلامية وإبعادات واعتقالات لحراس وسدنة الأقصى وتحريضات عنصرية.

وحذر  من مخاطر التصعيد الإسرائيلي ضد القدس  والمسجد الأقصى وأهله، مطالبًا  العالمين العربي والإسلامي التعامل بمنتهى الجدية مع المخاطر المحدقة بالوجود الفلسطيني بالقدس وبالمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق