أخبار

وفد من حماس يصل القاهرة لبحث عدة ملفات مع الجانب المصري

وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة عضو القيادة السياسية للحركة روحي مشتهى، الاثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تغريده له على “تويتر” الثلاثاء إن وفد الحركة سيبحث مع المسؤولين المصريين في القاهرة عدة ملفات من بينها العلاقات الثنائية والملفات المتعلقة بالشأن الفلسطيني.

وأضاف أن الوفد سيبحث أيضًا الجهود المبذولة لإنهاء معاناة غزة والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وتأتي هذه الزيارة استكمالًا لعدة زيارات أجرتها قيادة حماس بمستوياتها المختلفة سابقًا في مصر لبحث الملفات الثنائية والشأن الفلسطيني ومعاناة قطاع غزة.

ويشهد القطاع توترًا مع استمرار مماطلة الاحتلال بتنفيذ تفاهمات تخفيف الحصار عن القطاع المحاصر منذ 12عامًا، واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية وقمع المشاركين في مسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية للقطاع، واعتداءاته المتكررة على الصيادين.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر مساء الأحد الماضي، تخفيض كمية السولار المدخل الى قطاع غزة لصالح محطة توليد الكهرباء الى النصف، وذلك ردًا على إطلاق الصواريخ باتجاه الغلاف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق