أخبار
أخر الأخبار

“القرعاوي” يدعو لتحرك عاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

دعا النائب في المجلس التشريعي عن حركة “حماس” في طولكرم فتحي القرعاوي لضرورة مساندة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وخاصة الأسرى الإداريين.

وناشد القرعاوي رئاسة السلطة بضرورة التحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح المعتقلين الاداريين، كما شدد على ضرورة أن تفعل السلطة دورها لدى المنظمات الإنسانية والحقوقية لوقف الاعتقال الإداري والإفراج الفوري عن أبنائنا.

وأوضح النائب في التشريعي أن قانون الحكم الإداري الموجود في دولة الاحتلال استحدث ضد الفلسطينيين، وهو نوع من سياسة الاضطهاد والتعسف التي تنتهجها دولة الاحتلال، مشيرا أنها الدولة الوحيدة التي تنتهج هذا النوع من الاعتقال.

وأضاف القرعاوي أن القانون الدولي يؤكد على أن المعتقل الاداري بريء لعدم وجود أدلة إدانة ضده، وأن مواصلة اعتقاله جريمة يعاقب عليها القانون، موضحا أنه من الواجب أن يتدخل كافة الفلسطينيين للعمل على إلغاء الاعتقال الإداري.

وطالب القرعاوي بضرورة أن يدعم الإضراب من قبل الشعب الفلسطيني في ظل انضمام أعداد كبيرة من الأسرى الفلسطينيين وذلك لوقف سياسة الاعتقال الإداري والإفراج الفوري عن الأسرى في ظل تدهور صحي مفاجئ خاصة لكبار السن منهم، وهو ما يدق ناقوس خطر على الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق