مقالات رأي

شكوى.. عندما يهدم المسؤول التربوي قواعد وأسس اللباقة والتربية

الكاتب | سائد أبو بهاء

توجهت يوم الإثنين الموافق 5/8/2019 الى مكتب مديرية محافظة رام الله والبيرة ،لختم أوراق نقل لأبنائي الى مدارس مدينة بيتونيا ، ولأنني أعاني من مشكلة في قبول إبني في الصف الأول بسبب كثرة أعداد المسجلين،إجتهدت كمواطن أن أتوجه الى السيد باسم عريقات مدير التربية والتعليم في المحافظة ، وطلبت من سكرتيرته الدخول للقائه فطلبت مني الإنتظار وكانت قمة في التعامل الراقي وإستسمحتني للإنتظار لبعض الوقت،وبعد فترة طلبت مني الدخول.

أنا : سيدتي هناك أحد الموظفين دخل الى مكتبه .
السكرتيرة :لا بأس أدخل الى مكتب مدير التربية .
وفور دخولي الى مكتبه تفاجأت بأنه تجشم وكانت تبدو عليه العصبية ،فأبقاني واقفا .
مدير التربية : إحكي بسرعة ماذا تريد …
أنا : أستاذ باسم أن بعتذر اذا ازعجت إذا مشغول أنا بغادر المكتب …
مدير التربية : لا تكثر كلامك وإحكي بسرعة !…بطريقة غاضبة …
أنا : أستاذ باسم أنا بكرر إعتذاي إذا أزعجت ،لكن أولا أنا لم أدخل مكتبك إلا بإستئذان من قبل سكرتيرة مكتبك.. وثانيا أنا حضرت لأراجعك بمشكلة في قبول أبني في الصف الأول الإبتدائي إذاكنت تستطيع ان تساعدني في حلها فلا داعي لأن تتعامل معي بهذه الطريقة أنا لم أخطئ بحقك في شيء.


مدير التربية: ما بدي أحد يعلمني الذوق والأدب في التعامل انا موظف تربية (35) عاما ومش بحاجة لأمثالك يعطوني دورات. 


أنا :غادرت مكتبه وقلت له أكرر إعتذاري ولكن أنا كلي أسف بأن تكون على رأس العملية التربوية والتعليمية في المحافظة بتعاملك هذا معي .مع العلم يا أستاذ باسم أنني مواطن أفهم التعامل مع الناس وأنا مدير مركز إسعاد الطفولة الذي تقوم المديرية بتنفيذ كل انشطتها فيه وكلي اسف أن يكون تعاملكم معي بهذه الطريقة …وغادرت مكتبه .


وهنا أريد أن اسجل لمعالي وزير التربية والتعليم الملاحظات الآتية:


1. عدم قيام الأستاذ باسم بالسماع للمشكلة.
2. لم يرتق الأستاذ باسم عريقات لمفهوم أدب التعامل مع الناس ومنها طلاقة الوجه والإهتمام بالمراجعين ومعرفة مشاكلهم والسماع لهم …الخ .
3. تعرض الإستاذ باسم عريقات لي بالإهانة و التجريح من خلال تعامله الفظ معي بوجود شخص اجهله.
ولأني أعرف أن أسرة التربية والتعليم هي أسرة عريقة ومتميزة في التربية قبل التعليم وتعمل على صقل وتنشئة شخصية الطالب الفلسطيني نحو الأفضل وأعرف أن هذه المؤسسة لتحقيق أهدافها تستقطب خيرة أبناء شعبنا ككوادر تربوية لتعكس صورتها الحقيقية الناصعة كأسرة تربوية قبل ان تكون تعليمية ،فإنني اتقدم بهذه الشكوى لمعاليكم لقيام الأستاذ باسم بإنتهاك عدد من الأسس المهنية والوظيفية في التعامل مع المواطنين وكلي أمل من حضرتكم بمتابعة ذلك ورد الإعتبار لي .

مع التقدير والإحترام
أخوكم
سائد محمد أبو بهاء –هاتف رقم 0599203881
7/8/2019

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق