أخبار

حماس: تصريحات غرينبلات انحياز للاحتلال ولن تغير الواقع

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن تصريحات المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات التي قال فيها إن دولة الاحتلال هي ضحية للعدوان الفلسطيني، انحياز للاحتلال، ولن تغيير من الواقع شيئًا.

وأضاف المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس حازم قاسم في تصريحات صحفية، السبت، أن تصريحات غرينبلات تؤكد مرة أخرى أن هذه الإدارة تتبنى الرؤية الصهيونية اليمينية، بجانب أنها تعد شريك كامل في العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأعتبر أن هذه التصريحات “قمة في الاستخفاف والاستهتار الأمريكي بالشعوب العربية وهي ضد العقل والمنطق والثابت”.

وقال قاسم “لن تغير هذه التصريحات من الواقع شيئًا، فـ”إسرائيل” هي المعتدي على الدوام على الشعب الفلسطيني، والضفة محتلة ولنا الحق الكامل في مقاومة الاحتلال فيها”.

وجاءت تصريحات غرينبلات لشبكة (بي بي أس) الإخبارية الأمريكية قال فيها إن “إسرائيل ضحية في نزاعها مع الفلسطينيين، إذ لم ترتكب أي أخطاء تجاههم خلال عقود الصراع”.

وأضاف “أعتقد أن إسرائيل ضحية وليست طرفاً يتحمل المسؤولية ومنذ تأسيسها تعرضت لهجمات متكررة ولا تزال تتعرض لهجمات إرهابية”.

وتابع المبعوث الأمريكي أنه “لا يتذكر حتى حالة واحدة أخطأت فيها إسرائيل أو تجاوزت سلطتها، وحتى إذا كانت هناك أخطاء فإن تل أبيب تفعل كل ما بوسعها لإصلاحها”.

كما اعتبر أن المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية، هي “تجمعات سكنية إسرائيلية”، “ولا أفضل مصطلح “البلدات والضواحي”، فالضفة ليست أراضي محتلة بل “أراض متنازع عليها”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق