أخبار

12 أسيراً يواصلون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال

يواصل 12 أسيرا فلسطينيا إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال رفضا للاعتقال الإداري بحقهم.

وأوضح مراسل مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير فادي يوسف الحروب من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل شرع بالاضراب المفتوح عن الطعام أول أمس الإثنين احتجاجاً على إحالته للاعتقال الإداري بعد إنتهاء محكوميته البالغة عشرة أشهر.

وكان الأسير الحروب أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن أربعة أعوام مجتمعة، وأعاد الاحتلال اعتقاله في الخامس من سبتمبر الماضي، علما أنه متزوج ولديه ثلاثة أبناء ويعاني من أمراض عديدة أبرزها التشنجات وبحاجة إلى رعاية طبية خاصة ودخول المستشفى.

وكان الأسيران محمد نضال أبو عكر ومصطفى عطية الحسنات من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم والأسير حذيفة بدر من بلدة أبو ديس شرق القدس قد أعلنوا كذلك خوضهم الإضراب المفتوح عن الطعام منذ يوم الإثنين الماضي رفضا لاعتقالهم الإداري.

بدورها أعلنت عائلة الأسير أحمد زهران (41 عاما) من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله خوضه الإضراب عن الطعام منذ 11 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، علما أنه أمضى ما يقارب 15 عاما في سجون الاحتلال سابقا واعتقل في آذار الماضي.

ويواصل الأسير جعفر عز الدين (47 عاما) من بلدة عرابة جنوب مدينة جنين يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي رفضا للاعتقال الإداري الذي فرضه الاحتلال عليه بهد انتهاء مدة محكوميته، حيث كان اعتقل في الثلاثين من يناير الماضي وحكم بالسجن لمدة خمسة أشهر وفور انتهاء المدة تم تحويله للاعتقال الإداري فأعلن إضرابه عن الطعام.

والأسير عز الدين اعتقل عدة مرات أمضى خلالها عدة أعوام مجتمعة، كما أنه سبق أن خاض معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري؛ وهو شقيق الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار إلى قطاع غزة طارق عز الدين.

وفي السياق ذاته يواصل الأسير الطالب في جامعة القدس إحسان محمود عثمان (21 عاما) من بلدة بيت عور التحتا غرب رام الله إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 18 يوماً احتجاجا على تجديد اعتقاله إدارياً، حيث كان اعتقل في الثالث عشر من سبتمبر الماضي وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لستة أشهر وتم تجديده لستة أشهر أخرى، حيث حرمه هذا الاعتقال من التخرج، علما أنه اعتقل سابقا عام 2016.

بدورهم يواصل خمسة أسرى من دورا جنوب الخليل إضرابهم عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري منذ الثالث والعشرين من يونيو الماضي، وهم الشقيقان محمود الفسفوس (29 عاما) وكايد (30 عاما) وعبد العزيز وليد السويطي (30 عاما) والغضنفر ايخمان أبو عطوان (26 عاما) وسائد النمورة (27 عاماً).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق