أخبار

حصاد الأسبوع: شهيد وإصابة جندي إسرائيلي و61 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز، وذلك خلال 61 مواجهة مع الاحتلال، تخللها إصابة جندي إسرائيلي، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

ففي أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 80 فلسطينيا بالرصاص وعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون عدة زجاجات حارقة في مستوطنة سدوت هنيغف، مستوطنة زومرت، ومستوطنة عالوميم، وذلك ضمن حوالي 12 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في شرق جباليا، شرق مدينة غزة، شرق مخيم البريج، شرق خانيونس، وشرق رفح.

ويوم الخميس، أصيب جندي صهيوني بالحجارة في مخيم شعفاط، فيما تم رصد اندلاع 7 مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في دير قديس، مخيم العروب، وعزون.

أما يوم الأربعاء، استشهد المسن موسى أبو ميالة (60 عاماً) من مخيم شعفاط شرقي القدس متأثراً بإصابته بعد أن ضربته قوة مستعربين صهيونية قبل أسبوعين، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في عزون، ومستوطنة يتسهار، لفتا، وأحصيت 9 مواجهة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة تخللها تفجير عبوات ناسفة في مستوطنة شاعر هنيغف، ومستوطنة جبعون هحدشاه.

وفي منتصف الأسبوع، ألقى شبان فلسطينيون عبواتهم الناسفة في مستوطنة أشكول، ومستوطنة ناحل عوز، وذلك ضمن 6 مواجهات.

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 10 فلسطينيين بالرصاص الحي في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب الاحتلال في كفر مالك، نعلين، سلواد، حاجز الأنفاق، مستوطنة شاعر هنيغف، مستوطنة أشكول، ومستوطنة يتسهار، وذلك ضمن 11 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في حاجز الأنفاق.

ويوم الأحد، أحصيت 5 مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال تخللها تفجير عبوة ناسفة في منطقة حاجز الجلمة.

وأما يوم السبت فقد أصيب 3 فلسطينين بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينين زجاجاتهم الحارقة على سنجل، مستوطنة ألون موريه، مستوطنة شاعر هنيغف، ومستوطنة أشكول، وأحصيت 11 مواجهة في الضفة وغزة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق