أخبار

مواجهات مع قوات الاحتلال وإصابات في النقب المحتل

النقب المحتل:
وقعت فجر اليوم مواجهات عديدة أسفرت عن وقوع إصابات مختلفة وذلك بعد اقتحام قوات كبيرة من الشرطة “الإسرائيلية” بير هداج في منطقة النقب، جنوب فلسطين المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اقتحموا القرية بهدف تنفيذ اعتقالات حيث اندلعت مواجهات بين أفراد الشرطة والأهالي أسفرت عن إصابة أكثر من 10 أشخاص بينهم نساء من أهالي القرية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجر اليوم، واعتدت على جميع السكان بشكل همجي، فيما لم تترك الأطفال والنساء، ما تسبب بإصابات في صفوف المواطنين العزل.

وتلاحق قوات الاحتلال وما تسمى “سلطة تطوير النقب” أهالي قرية بير هداج وسكان منطقة شارع 40 بشكل مستمر عبر إلصاق أوامر هدم للمنازل ومضايقات لأصحاب المواشي من قبل الدوريات الخضراء بالإضافة إلى اعتقالات دورية ودعوات للتحقيق في الشرطة الإسرائيلية بسبب بناء منازل، ومحاولات مستمرة لإرغام المواطنين على القبول بشروط السلطات في التنظيم والبناء وعلى عدة أصعدة.

كما ويخوض أهالي بير هداج نضالا قضائيا وشعبيا ضد محاولة الاحتلال تهجير المئات من أهالي القرية المهددة بيوتهم بالهدم وعددها 40 منزلا، فيما صادقت المحكمة “الإسرائيلية” على هدمها من أصل 70 منزلا تقطنها عائلات تلقت إخطارات بالهدم في الأشهر الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق