أخبار

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

توافد الآلاف من المواطنين، عصر اليوم، إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك بهدف للمشاركة في الجمعة ال62 من من مسيرات العودة وكسر الحصار، والتي انطلقت تحت عنوان “لا لضم الضفة”.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 46 مواطنا، أصيبوا بجراح مختلفة خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال شرقي قطاع غزة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية السامة صوب المتظاهرين.

وفي الضفة الغربية، قمعت قوات الاحتلال مسيرة أهالي كفر قدم السلمية شرقي قلقيلية، والتي خرجت بعد صلاة الجمعة اليوم، رفضا لورشة البحرين وصفقة القرن، وتصريحات سفير واشنطن في الكيان بضم الضفة.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب المتظاهرين في نعلين غربي رام الله، حيث خرج المئات من الشبّان ظهر اليوم احتجاجا على النشاط الاستيطاني في الضفة.

ومن جانب آخر، احتجزت قوات الاحتلال عصر اليوم، النائب في المجلس التشريعي حاتم قفيشة بعد تفتشيه وعائلته على حاجز “الكونتينر” شمال شرق بيت لحم.

وفي سياق مختلف، أدت مجموعات من المستوطنون طقوسًا تلموديةً عقب اقتحام منطقة برك سليمان جنوب بيت لحم، صباح اليوم، وذلك لليوم الثاني على التوالي، وتحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق