منوعات
أخر الأخبار

سبب غير متوقع يرفع من فاتوة مشتريات النساء أثناء التسوق!

دائماً ما تخرج النساء بمبلغ مالي ضخم أثناء التسوق وتعود بلا شئ منه، لكن يبدو أن السر وراء ذلك قد انشكف أخيراً، فقد أرجع باحثون استخدام النساء للهاتف المحمول في التسوق إلى رفع فاتوة المشتريات.

وحذر الباحثون من استخدام النساء لهواتفهن المحمولة أثناء تسوقهن في محلات السوبر ماركت لأن تلك العادة تتسبب في زيادة إجمالي فاتورة التسوق بحوالي 40 %.

وقال الباحثون إن النساء اللاتي يستخدمن هواتفهن في إجراء مكالمات أو إرسال رسائل أثناء تواجدهن في السوبر ماركت ينفقن مبلغاً إضافياً يقدر بـ 10 جنيهات استرلينية.

كذلك اتضح أن النساء اللاتي يستخدمن الهواتف يسرن بخطى أبطأ ويتجولن بمزيد من الممرات، حيث يتشتت انتباههن بتطبيقات من بينها الواتساب، إنستقرام والبريد الإلكتروني، وهو ما يعني أنهن يكتشفن منتجات أكثر، ما يزيد دافع الشراء لديهن لتذكرهن أشياء ربما نفد مخزونها بالمنزل؛ ما يؤدي لرفع قيمة الفاتورة بنسبة 41 %.

وقال باحثون من جامعة باث، حيث أجريت دراسة حول هذا الأمر، إن المتسوقات ينفقن 40 بنساً إضافياً عن كل ثانية يكن فيها على الهاتف، وتبين أنهن ينفقن في المتوسط حوالي 10.57 جنيه استرليني أكثر من اللواتي لا يستخدمن هواتفهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق