أخبار

الاتحاد الأوروبي يرفض بشدة عطاءات استيطانية في شرقي القدس

أعلن الاتحاد الأوروبي يوم السبت رفضه بشدة سياسة الاستيطان الإسرائيلية، عقب إعلان سلطات الاحتلال أمس الأول نشر عطاءات لبناء أكثر من 800 وحدة استيطانية في شرقي القدس المحتلة.

وقال الاتحاد في بيان له إنه “يؤكد معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية، بما في ذلك القدس الشرقية، وهي أمر غير قانوني وفقًا للقانون الدولي، وكذلك عرقلة لعملية السلام”.

وذكر أنه “سيواصل الانخراط في اتصالاته بين الطرفين وشركائه الدوليين والإقليميين لدعم استئناف عملية ذات معنى نحو مفاوضات حل الدولتين”.

وأكد أن “سياسة الاستيطان وتوسيعها في القدس الشرقية تقوض إمكانية حل الدولتين، والقدس التي تعتبر عاصمة للدولتين، وهي الطريقة الواقعية لتحقيق السلام الدائم والعادل”، على حد قوله.

وكانت ما يسمى وزارة الاستيطان الإسرائيلية نشرت الخميس الماضي، عطاءات لبناء 805 وحدات استيطانية في مستوطنات شمالي مدينة القدس المحتلة.

وذكرت القناة السابعة العبرية أن العطاءات تشمل بناء 460 وحدة في مستوطنة “بسغات زئيف” شمالي المدينة، وكذلك بناء 345 وحدة في مستوطنة “راموت”.

وقالت إن العطاءات تعتبر الأولى منذ نحو عام، في وقت هاجمت فيه منظمة السلام الآن الإسرائيلية الخطوة، مضيفة أن البناء في شرقي القدس يمس بجهود “حل الدولتين”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق