أخبار

إصابات خلال اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة

واصلت الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه من اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة المحتلة.

فمن جانبها أفادت المصادر الطبية، أن أربعة مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال المغلف بالمطاط بينهم طفل إصابته في صدره، وذلك خلال قمع الاحتلاب مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية، والمناهضة للاستيطان والتي انطلقت اليوم في إطار فعاليات إحياء الذكرى الحادية والسبعين للنكبة.
.
وذكرت المصادر المحلية، أن المستوطنين أشعلوا ظهر اليوم النيران في أراضي المواطنين بقريتي بورين وعصيرة القبلية في مدينة نابلس، وذلك بحماية من جنود الاحتلال.

وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الأراضي الزراعية بعد حرقها من قبل المستوطنين، فيما هرع المواطنون للتصدي لهجمة المستوطنين، حيث اندلعت مواجهات عنيفة في المكان.

وفي ذات السياق، هاجمت مجموعات من المستوطنين قرية مردة شرق سلفيت، وقاموا بخط شعارات عنصرية على سيارات وجدران منازل المواطنين.

ومن جهة أخرى، منعت قوات الاحتلال إدخال وجبات الإفطار للصائمين المقيمين في المسجد الأقصى، وذلك بزعم قيام الشبان بأعمال تنظيف وإضاءة في باب الرحمة.

كما أقامت قوات الاحتلال العديد من الحواجز وأعاقت حركة المواطنين عليها؛ وذلك لمنع وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

وأفادت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت شبانا تسلقوا الجدار العنصري في قلنديا، في محاولة منهم للوصول للمسجد الأقصى، إلا أن الآلاف تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في الأقصى رغم الإجراءات الأمنية المشددة من قبل الاحتلال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق