الإحتلال يعتقل 16 مواطنا بينهم سيدة

اعتقل الاحتلال ، فجر اليوم الإثنين، 16 فلسطينيًا من الضفة الغربية المحتلة، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم؛ قبل أن يتم نقلهم لجهات غير معلومة.

وأفاد بيان لـ “جيش” الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 16 فلسطينيًا ممن يصفهم بـ “المطلوبين” لقواته؛ بزعم ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأعلنت قوات الاحتلال العثور خلال ساعات الليلة الماضية بالتعاون مع جهاز المخابرات الإسرائيلي “شاباك” على أموال تتعلق بدعم المقاومة الفلسطينية في بلدة الشيوخ شمالي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بقيمة عشرات آلاف الشواكل.

وقال مراسل “قدس برس”، إن قوات الاحتلال دهمت فجرًا منزل المواطن عادل جراد سليم حلايقة في بلدة الشيوخ واعتقلت زوجته “زينات” حلايقة، وشقيقها علي عبد ربه المشني؛ قبل أن تستولي على مبلغ مالي وجهازين خليويين، وتنقل المعتقلين لجهة مجهولة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين فلسطينيين؛ بينهم خمسة أسرى محررين، عقب دهم منازل المواطنين في ضاحيتي “ارتاح” و”اكتابا” ومخيم نور شمس وعزبة الجراد.

وطالت الاعتقالات “الإسرائيلية” فجر اليوم، وفق رصد “قدس برس”، فلسطينيًا مدينة بيت لحم، وآخريْن من قرية تقوع جنوبي شرق المدينة (جنوب القدس المحتلة)، ومواطنًا من قرية كفر دان قرب جنين (شمالًا) وآخر من قلقيلية (شمالًا).

ونوه مراسل “قدس برس”، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا من مدينة الخليل وشابًا من مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل.

واندلعت فجر اليوم مواجهات في بلدة بيت ريما شمالي غرب رام الله (شمال القدس المحتلة)، بعد اقتحامها وتفتيش عدد من المنازل، وأخرى مماثلة في مخيم العزة بمدينة بيت لحم (جنوبًا).

وكان جيش الاحتلال قد اعتقل الليلة الماضية مدير العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين بمدينة غزة، خلدون أبو سليم، أثناء سفره عبر حاجز بيت حانون- إيرز شمال قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق