أخبار

الاحتلال يمنع زيارة المحامين للأسرى المضربين ويُنكل بهم

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الثلاثاء بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع وعرقلة زيارة المحامين لخمسة أسرى مضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وأوضحت الهيئة أن سلطات الاحتلال تتعمد فرض سلسلة من الاجراءات القمعية بحق الأسرى المضربين، تتمثل بعزلهم ونقلهم بكل متكرر بين السجون، إضافة إلى ما يقوم به السجانون من اعتداءات وتنكيل بهم، لإرهاقهم وكسر إرادتهم، وثنيهم عن الاستمرار بمعركة الأمعاء الخاوية.

وذكرت أن الأسرى المضربين هم كل من: الأسير حسام الرزة (61 عاماً) من محافظة نابلس ومضرب عن الطعام منذ  19/3/2019 ويقبع بمعتقل “الرملة”، والأسير محمد طبنجه (38 عامًا) من نابلس ومضرب عن الطعام منذ 25/3/2019 ، ويقبع في معتقل “النقب الصحراوي”.

بالإضافة إلى الأسير خالد فراج (31 عامًا) من مخيم الدهيشة في بيت لحم، ويواصل إضرابه عن الطعام منذ 26/3/2019، ويقبع في معتقل “النقب الصحراوي”، والأسيران حسن العويوي (35 عاماً)، وعودة الحروب (32 عاماً) وكلاهما من مدينة الخليل ومضربان عن الطعام منذ تاريخ 2/4/2019 ويقبعان في معتقل “النقب”.

وحذرت الهيئة من تفاقم الأوضاع الصحية للأسرى المضربين في ظل استمرار إدارة معتقلات الاحتلال بعمليات التصعيد بحقهم، محملة إياها كامل المسؤولية عن حياتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق