أخبار

الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنيك تقاطع الانتخابات الطلابية

أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنيك فلسطين مقاطعتها الانتخابات الطلابية المزمع إجراؤها في الأسبوع القادم من الشهر الجاري، حيث قالت الكتلة في تصريح صحفي إن هذه الانتخابات تفتقر إلى أدنى معايير الحرية والديمقراطية مما لا ينطبق على المعايير القانونية والدستورية المنصوص والمتعارف عليها في الجامعة.

وأوضحت الكتلة في بيانها أن مقاطعتها لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة والتي تأتي للعام الثاني على التوالي، جاءت ردا على استمرار حملات الاستهداف والتضييق من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، في ظل تساهل ولا مبالاة من قبل إدارة وأمن الجامعة، حيث يتجول أفراد الأجهزة بأسلحتهم داخل اسواء الجامعة، ويختطفون أبناء الكتلة على مرأى ومسمع إدارة الجامعة.

وأضافت الكتلة أنه وفي ظل تنصل إدارة الجامعة من مسؤولياتها في حماية الطلبة، فالواجب قبل القيام بالانتخابات العمل على توفير الأجواء المناسبة لها، فلا شرعية لانتخابات تتم في ظل غياب الحرية، ولا نزاهة في انتخابات تتم في ظل غياب الديموقراطية، متهمة إدارة الجامعة بالاستجابة للضغوط الخارجية وعدم حل هذه المشكلة، الأمر الذي رأت فيها الكتلة هدما لمصداقية الجامعة وانعداما لتكافؤ الفرص بين الكتل الطلابية.

كما ووجهت دعوة لإدارة الجامعة والأطر الطلابية للتوقيع على ميثاق الشرف الذي قدمته الكتلة مسبقا والذي يهدف إلى حماية الحريات داخل الجامعة والالتزام به.

وأكدت الكتلة في تصريحها أنها ستبقى حاضرة بنشاطها وخدمتها لجمهور الطلبة، رغم التضييق والملاحقة الشرسة التي تتعرض لها على يد الاحتلال وأجهزة السلطة، في ظل صمت إدارة الجامعة.

وختمت الكتلة تصريحها بأنها تراهن على وعي جمهور الطلبة في عدم المشاركة في هذه المسرحية الانتخابية على حد وصفها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق