رياضة

ليفربول يكرر فوزه على بورتو ويبلغ نصف النهائي

حسم فريق ليفربول الإنكليزي، بطاقة العبور للدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن كرر فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي، وهذه المرة بـ4/1، في المباراة التي جمعتهما بملعب “الدراغاو”، ضمن جولة الإياب لمنافسات الدور ربع النهائي.

رغبة بورتو في تعويض هزيمة الذهاب، أعطته دافعاً ليبدأ المواجهة بضغطٍ كبير، حين نجح في تهديد مرمى الضيوف في 5 هجمات بالعشر دقائق الأولى، دون أن يصل “الريدز” لمرمى أصحاب الأرض، لكن الجزائري ياسين براهيمي، والمالي موسى ماريغا، فشلا في ترجمة الفرص إلى أهداف.

وفي حالة واحدة، وصل بها “الريدز” إلى منطقة عمليات بورتو، نجح السنغالي ساديو ماني في هز الشباك، ليمنح الأسبقية لليفربول، وليصعب الأمر على بورتو، الذي بات في وضع صعب، إثر تأخره بثلاثة أهداف بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب، وليكون أبناء كلوب أقرب من أي وقت مضى لبلوغ مربع الكبار.

في الشوط الثاني، كان الأداء متوسطاً من الطرفين، قبل أن ينجح “الفرعون” المصري صلاح، في التوقيع على هدف فريقه الثاني عند الدقيقة الخامسة والستين من عمر اللقاء، لكن بورتو نجح في تقليص الفارق بعد دقائق قليلة عبر إيدير ميليتو، بهدف أشعل أجواء اللقاء.

وبعد تقدم الفريق المحلي بأمل تدارك النتيجة، نجح البرازيلي فيرمينو في إضافة الهدف الثالث لليفربول عبر كرة رأسية مميزة، قبل أن يسجل العملاق الهولندي فيرجيل فان ديك الهدف الرابع، لينجح رفاق صلاح في حسم التأهل، ليضربوا موعداً مع عملاق إسبانيا فريق برشلونة في الدور قبل النهائي بمواجهة من العيار الثقيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق