أخبار

قوات الاحتلال تهدم 4 منازل في الضفة والقدس

الضفة الغربية:
تواصل قوات الاحتلال حملات الهدم بحق منازل المواطنين في الضفة الغربية، وذلك ضمن سياسة العقاب الجماعي في الضفة والقدس، حيث هدمت اليوم 4 منازل لفلسطينيين بحجج عدة.

ففي بلدة كوبر شمال رام الله هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء منزل الشهيد صالح البرغوثي، وذلك تنفيذًا لقرارٍ أصدره جيش الاحتلال انتقامًا من الشهيد لدوره في عملية مستوطنة “عوفرا” التي اتهمت قوات الاحتلال صالح وشقيقه الأسير عاصم بتنفيذها العام الماضي.

وكانت 20 آلية اسرائيلية قد اقتحمت بلدة كوبر فجرًا، وخلال ذلك اندلعت مواجهات وأطلق الجنود قنابل الغاز بكثافة بين المنازل، ما تسبب بإصابة شابٍ بقنبلة غاز في الرأس.

وسبق لقوات الاحتلال أن هدمت منزل الأسير عاصم شقيق صالح على خلفية عمليتي “عوفرا” و”جفعات اساف”، ليكون منزل صالح هو رابع منزل يُهدم في كوبر خلال أقل من سنتين، بعد أن تم هدم منزلي الأسير عمر العبد والشهيد محمد طارق يوسف.

في السياق، قامت آليات بلدية القدس الاحتلالية صباح اليوم الأربعاء وتحت حماية قوات الاحتلال بهدم منزل ومخزن يعودان للمواطن عز الدين برقان في حي وادي ياصول ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بحجة البناء دون ترخيص.

وقال شهود عيان إن المواطنين تصدوا لطواقم البلدية العبرية واشتبكوا معهم بالأيدي خلال محاولاتهم لمنع عملية الهدم، وقد أصيب عدد من أفراد عائلة برقان باعتداءات قوات الاحتلال.

يذكر أن بلدية الاحتلال أخطرت في وقت سابق بهدم عدد كبير من منازل المواطنين في هذه المنطقة بحجة البناء غير القانوني وغير المُرخّص.

كما هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء على مدخل قرية جبارة جنوب طولكرم شمال الضفة الغربية، وهو واحد ضمن عدد من المنازل المهددة بالهدم في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان من الحجم الثقيل حاصرت المكان، في الوقت الذي أغلقت فيه مداخل القرية من الجهتين الشرقية والغربية، ومنعت المواطنين من الدخول إليها او الخروج منها.

وأضافت المصادر، أن أصحاب هذه المنازل تلقوا قبل فترة قصيرة إخطارات من الاحتلال بوقف البناء، قبل أن يتم إبلاغهم قبل أسبوع بالهدم.

وأوضحت العائلة أن المزرعة التي جرى هدمها تبلغ مساحتها ٢٠٠ مترا مربعا، وهي قائمة منذ ما يزيد عن 4 سنوات، ومبينة من الحجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق