أخبار

الاحتلال يهدم منزل الشهيد صالح البرغوثي برام الله(صور)

هدمت جرافة عسكرية إسرائيلية فجر الأربعاء، منزل الشهيد صالح عمر البرغوثي بقرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل “صفا” بأن قوة عسكرية معززة بدوريات عسكرية وناقلات الجنود اقتحمت قرية كوبر وشرعت بهدم منزل البرغوثي، وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال وقوات المشاة في القرية.

وأشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في أرجاء القرية تخللها إطلاق الاحتلال للرصاص الحي والقنابل الغازية، ما أدى لإصابة شاب بقنبلة غاز برأسه، كما اعتدى الجنود على صحفيين.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال ومئات الطلبة في بلدة بيرزيت خلال توجه الاحتلال لقرية كوبر، حيث أغلق طلاب جامعة بيرزيت الطرقات أمام الاحتلال ورشقوا الدوريات العسكرية بالحجارة، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

واستشهد صالح البرغوثي في شهر ديسمبر الماضي خلال محاولة قوة خاصة إسرائيلية اعتقاله على خلفية تنفيذ عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “عوفرا”.

وهدم الاحتلال قبل شهر منزل شقيقه الأسير عاصم البرغوثي، كما جرى اعتقال جميع أفراد العائلة بمن فيهم والدة البرغوثي لمدة شهر، في حين أفرجت عن والد الشهيد الخميس الماضي بعد اعتقال استمر أربعة شهور إدارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق