أخبار

خلال مناظرة بيرزيت.. الكتلة الإسلامية تجدد عهدها بالعلم والمقاومة والإبداع

انسدل ستار المناظرة الانتخابية للكتل الطلابية في جامعة بيرزيت، في عرس انتخابي قل نظيره في جامعات الضفة الغربية، حيث تسير الأجواء في جو من الديمقراطية والحرية داخل أسوار الجامعة، رغم ما يشوبها من ملاحقة أمنية مكثفة لأبناء الكتلة الإسلامية من طرف الاحتلال وأجهزة السلطة خارجها.

وخلال المناظرة التي قدمت فيها الكتل حججها من أجل إقناع الطلبة بالتصويت لها خلال الانتخابات المقررة غدا؛ استندت الكتلة الإسلامية في خطابها على موقفها الراسخ والثابت من القضايا الوطنية الجامعة، ورصيدها الكبير من الأنشطة خلال العام الماضي في المجلس.

وذكّر مناظر الكتلة طلبة الجامعة بالعديد من النشاطات التي دشنتها لجان الكتلة في مجلس اتحاد الطلبة رغم العقبات التي اعترضت طريقها.

وعلى الصعيد الوطنية والسياسي، أشار مناظر الكتلة لبطولات المقاومة في الضفة وغزة واستناد الكتلة على المقاومة التي تمثل عماد الشعب الفلسطيني، وتدافع عن حقوقه، كما حضرت قضية الأسرى وانتصارهم الأخير في معركة الكرامة الثانية.

وذكّر مناظر الكتلة بما قامت به أجهزة السلطة من اعتقالات وملاحقات أمنية بحق طلبة بيرزيت، وحربها اللدود على أبناء الكتلة التي تزامنت مع حرب أخرى يشنها الاحتلال بحق الطلبة.

كما أشاد مناظر الكتلة بغرفة العمليات المشتركة في غزة مشيرا أنهم يسعون لمجلس وحدوي يمثل كل الكتل الطلابية على غرار غرفة الفصائل المشتركة.

كما تطرق إلى قضية “بدنا نعيش” مؤكدا رفض الكتلة لقمع المتظاهرين سواء في الضفة أو غزة، مذكرا الطلبة بما تم من قمع للحراك الذي نادى برفع العقوبات عن غزة، كما ذكر بما يقوم به الاحتلال من استباحة للضفة الغربية في ظل اختباء عناصر الأجهزة الأمنية التي فشلت في حماية المطاردين واكتفت بالتنسيق الأمني مع الاحتلال.

وطالب مناظر الكتلة عموم الطلبة بتجديد الثقة بالكتلة الإسلامية في مجلس خامس بقيادتها، لضمان حرية العمل الطلابي وعدم إضاعة حقوق الطلبة كما في مجالس الشبيبة السابقة.

وتدخل الكتلة الإسلامية الانتخابات غدا بالرمز الانتخابي “ك” والرقم “1”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق