أخبار

الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الثاني في معركة الكرامة “2”

يواصل عدد من الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني خوضهم (معركة الكرامة 2) لليوم الثاني، بعد أن أعلن عدد من الأسرى مساء أمس الإثنين، الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام عقب رفض إدارة سجون الاحتلال الاستجابة لمطالبهم.

وأفاد نادي الأسير أن الهيئات القيادية للأسرى في معتقلات الاحتلال أعلنت البدء بتنفيذ خطوة الإضراب عن الطعام، وذلك بعد فشل الحوار مع إدارة سجون الاحتلال، ورفضها لمطالبهم.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسرى أعلنوا معركتهم الجديدة (معركة الكرامة 2) في محاولة جديدة لاستعادة حقوقهم التي سُلبت منهم، وكذلك للحفاظ على ما تبقى من إنجازاتهم التاريخية، ووضع حد لعمليات القمع التي اشتدت ذروتها منذ مطلع العام الجاري 2019 والتي نتج عنها إصابة العشرات من الأسرى، وتحديداً بعد نصب أجهزة التشويش في عدد من أقسام الأسرى.

وكان الأسرى قد بدأوا بالحوار والتفاوض مع الإدارة على مجموعة من المطالب الحياتية، ورفع الإجراءات العقابية التي فرضتها عليهم في الآونة الأخيرة، واستمر الحوار المكثف حتى مساء الأحد الذي كان من المقرر فيه أن يبدأ الأسرى بالإضراب عن الطعام وفق خطة الإضراب المعلنة والمتمثلة بدخول عدد من الهيئات القيادية للتنظيمات في السجون إضافة إلى مجموعة من الأسرى وهذه الدفعة الأولى، يلي ذلك دفعة ثانية في تاريخ 11 نيسان/ أبريل، والدفعة الثالثة في تاريخ 13 نيسان/ أبريل، والدفعة الرابعة في تاريخ 17 نيسان/ أبريل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق