أخبار

تحرك جديد للمطالبة بالديمقراطية وحرية الحركة الطلابية

الحراك الطلابي الموحد في جامعة النجاح..

الضفة الغربية:
أعلن القيادي السابق وعضو مجلس اتحاد الطلبة عن حركة الشبيبة الطلابية عن انطلاق الحراك الطلابي الموحد في جامعة النجاح الوطنية، مطالباً الجامعة بعدد من الأهداف والمطالب والتي تلخصت بضرورة حل مجلس اتحاد الطلبة المنتهية شرعيته منذ الفصل الأول للعام الدراسي 2018/2019 حسب ميثاق الشرف الموقع بين الكتل الطلابية في الجامعة.

ودعا عضو المجلس إلى ضرورة العمل على تشكيل مجلس طلبة انتقالي يمهد لعقد انتخابات مجلس الطلبة بما يضمن استمرارها بشكل دوري وسنوي.

كما وأعلن في البيان عن إطلاق عريضة إلكترونية لجمع التوقيعات المؤيدة لهذه المطالب لإيصالها للأطراف ذات العلاقة، في سبيل تلبية هذه المطالب.

يذكر أن إدارة الجامعة وفي قرار مستهجن أعلنت حظر نشاطات الكتلة الإسلامية في الجامعة دون إبداء للأسباب، وهو القرار الذي قالت الكتلة إنه جاء بالتنسيق مع توجهات ومطالب الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

في الوقت ذاته، أعلنت الكتلة الإسلامية أنها ورفضا لقرار إدارة الجامعة غير الشرعي بمنعها من إقامة نشاطاتها الخدماتية، قامت برفع قضية إلى محكمة العدل العليا على إدارة الجامعة تطالب فيها بحقوقها ككيان نقابي وطلابي في الجامعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق