أخبار
أخر الأخبار

هنية: غزة أصبحت تصنع الأحداث الكبرى وتنتصر لكل فلسطين

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية”، اليوم الأحد، إن الجماهير الفلسطينية التي خرجت أمس على الحدود الشرقية لقطاع غزة رغم الحشودات الإسرائيلية جسدت أسمى معاني التحدي والإصرار.

وأكد هنية خلال زيارة بيت عزاء الشهيد حبيب المصري في غزة، أن يوم أمس السبت كان يوم من أيام الوحدة الفلسطينية، والمواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار إلى أن “شعبنا الفلسطيني الذي انتفض في غزة والضفة وأراضي الشتات رفع الصوت وأعلى علم فلسطين ونادى بأننا شعب لنا قضية ووطن وحقوق ورسالة، وشعب صمم على تحرير الأرض والعودة للوطن”.

ولفت هنية إلى أن غزة أصبحت تصنع الأحداث الكبرى، وتنتصر للقدس وكل فلسطين، وهي تُعاظم قوتها ليس للدفاع عن نفسها فقط بل عن القدس والأقصى والأسرى الذين يتعرضون لهجمات شرسة تهدف لكسر إرادتهم الصلبة”.

وشارك أمس عشرات الآلاف بـ”مليونية الأرض والعودة” قرب السياج الأمني الفاصل مع الأراضي المحتلة في الذكرى الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار، والتي توافق الذكرى الـ43 لـ”يوم الأرض”.

وأعلنت وزارة الصحة أمس عن استشهاد أربعة مواطنين، وإصابة 316 بجروح، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين على طول الحدود الشرقية للقطاع.

وانطلقت مسيرة العودة الكبرى في30 مارس 2018، وأسفر قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين عن استشهاد 270 مواطنًا وإصابة نحو 30 الفًا آخرين، وفق وزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق