أخبار

مواجهات مع الاحتلال خلال فعاليات يوم الأرض بالضفة

اندلعت عدة مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، خلال قمع الاحتلال المظاهرات التي خرجت لإحياء الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الفلسطيني.

وذكرت المصادر المحلية، أن تظاهرة حاشدة خرجت ظهر اليوم قبالة حاجز حوارة جنوب نابلس بمناسبة يوم الأرض، وللاحتجاج على الاعتداءات على الطواقم الطبية والصحفية.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ومجسما لنعش شهيد من الطواقم الطبية استشهد في مخيم الدهيشة قبل عدة أيام، فيما أغلق جنود الاحتلال الحاجز لمدة ساعة ونصف أمام حركة المرور أثناء تلك المسيرة.

كما واندلعت ظهر اليوم، مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث وصل عشرات الشبان إلى محيط مستوطنة “بيت إيل”، وأشعلوا الإطارات المطاطية وأغلقوا الطرقات في المكان، وشرعوا برشق الجنود المتواجدين في محيط المستوطنة بالحجارة.

وأفادت المصادر، أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية والرصاص بكثافة صوب الشبان، ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوفهم.

وهتف المشاركون بعبارات تدعو إلى الوحدة والثورة لأجل المقدسات، كما هاجموا الصمت العربي حيال ما يحصل جراء اعتداءات الاحتلال.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل النبي صالح قضاء رام الله، خلال مسيرة لأهالي قرى بني زيد إحياء ليوم الأرض.

وفي الخليل، نظم العشرات من الشبان مسيرة لإحياء ليوم الأرض، توجهت صوب حاجز الشهداء، وقام الشبان برشق الحجارة صوب قوات الاحتلال المتواجدة بالقرب من الحاجز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق