منوعات

الوصفات والمكونات الصحيحة ليست كافية.. تعرفي على حيل وأسرار الطهاة

حتى أكثر الطهاة خبرة في المنزل يحتاجون أحيانا للمساعدة في المطبخ، فهم يعلمون جيدا أن الوصفة الصحيحة ليست كافية لنجاح إعداد وجبات لذيذة.

وعموما فالسر يكمن في طريقة التقليب والخبز والقلي والتحميص وغيرها من الأمور الأخرى. ولهذا السبب، يجب ألا تتوقف أبدا عن التعلم حتى تصبح طباخا ماهرا في المطبخ.

وكشف الكاتب جون ويلي في تقرير نشره موقع “نايت ستاند” الأميركي، بعض الأسرار والنصائح والحيل الذكية التي يمكن أن تساعدك في المطبخ، نقلا عن أفضل الطهاة والتي من شأنها أن تفيد أي طباخ منزلي.

شرائح الليمون بين السمك والشواية
ضع طبقة من شرائح الليمون بين السمك والشواية كي تمنع التصاقه وكي تضيف إليه نكهة مميزة.

فن تقليب اللحوم
تقليب اللحوم يجعلها في كثير من الأحيان تفقد طبقتها المقرمشة وعصائرها الطبيعية، ويجعلها جافة وخالية من النكهة. ومع ذلك، يتمثل التحدي بمعرفة الوقت الذي يجب فيه قلب شرائح اللحم. وفي الواقع، تعد أسهل طريقة للقيام بذلك في تحريك المقلاة قليلا. ففي حال انزلق اللحم بسهولة، يكون قد حان الوقت لتقليبه.

ترك اللحم ليرتاح
يعد تقديم طبق اللحم فور طهيه مباشرة أمرا خاطئا، يجب ترك اللحم ليرتاح بعد طبخه من أجل ضمان أفضل ملمس ونكهة.

سر الأعشاب المطحونة
سيساعدك رش الأعشاب المطحونة مع القليل من الملح على ضمان عدم التصاق الخضار بالسكين.

خدعة الزبدة الطرية
إذا كنت ترغب فقط بجعل الزبدة طرية عوضا عن إذابتها، استخدم هذه الخدعة البسيطة، ضع كأسا من الماء في الميكروويف لتسخينه قليلا، بعد ذلك اسكب الماء واقلب الكأس وضع قطعة الزبدة تحته. بعد بضع دقائق ستبدأ الزبدة بالذوبان، وستتمكن من استخدامها بسهولة.

الحصول على لحم طري
يعد وضع الكثير من الطعام في القدر من أكثر أخطاء الطهي شيوعا. فإذا كنت ترغب في الحصول على لحم طري ويحتوي على العصائر الطبيعية، عوضا عن لحم جاف وقاس، فيجب عليك ترك مساحة كافية بين القطع في القدر.

الجبن قبل خمس دقائق
عند إعداد طبق معين في الفرن، من الأفضل أن تضيف الجبن قبل خمس دقائق من إخراج الطبق وإلا سيحترق ويتحول إلى طبقة صلبة، بحيث يكاد يكون من المستحيل مضغها.

منشفة لوح التقطيع
ضع منشفة أسفل لوح التقطيع لمنعه من الانزلاق.

بطاطا بالحليب الدافئ
يجب هرس البطاطا باستخدام الحليب الدافئ، لأن الحليب البارد سيجعل البطاطا تتحول إلى اللون الرمادي.

بيض بالفرن
إذا كنت تريد سلق الكثير من البيض فلا تغليه في قدر من الماء. عوضا عن ذلك، يمكنك طهيه في الفرن.

مايونيز بيتي
إذا كنت في حاجة إلى بعض المايونيز ولكنك لا تريد الذهاب إلى المتجر لشرائه، فكل ما عليك فعله هو مزج بيضة واحدة مع 150 ميليمترا من زيت الزيتون.

قلي الطعام بزيت الزيتون خطأ
يعد قلي الطعام بزيت الزيتون البكر خطأ فادحا. فمجرد أن يسخن الزيت ويصل لدرجة حرارة عالية يتصاعد منه دخان، مما يؤثر على طعم طبقك ويجعله غير صحي.

هل البيض طازج؟
ضعي بيضة برفق في وعاء عميق من الماء البارد. فإذا كانت البيضة طازجة ستغوص إلى الأسفل وستظل مستوية. أما إذا ظلت وسط الماء فهذا يعني أنها تبلغ من العمر حوالي ثلاثة أسابيع ولا تزال صالحة للأكل. في المقابل، تدل البيضة التي تطفو على سطح الماء على أنها قديمة ولا يجب أكلها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق