أخبار

الهيئة العليا تدعو لأوسع مشاركة بمليونية “الأرض والعودة”

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار لأوسع مشاركة في “مليونية الأرض والعودة” السبت المقبل.

وقالت الهيئة خلال مؤتمر صحفي بمخيم العودة “ملكة” شرق غزة اليوم الخميس: “إن شعبنا الفلسطيني قد قرر السير نحو الحرية مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات”.

ودعت أبناء شعبنا للتركيز في فعالياتهم وأنشطتهم على إحياء التراث الوطني والإبداعات المختلفة، ليعلم العالم إصرار شعبنا على ممارسة حقه في الحياة رغم الحصار والعدوان.

ودعت أبناء شعبنا والمشاركين في المسيرات وخاصة الشباب لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من رصاص الاحتلال والقناصين وعدم فتح نقاط جديدة سوى المحددة من قبل مسيرات العودة والتعاون التام مع لجان النظام والضبط المنتشرة في المخيمات الخمسة بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وعودتهم سالمين

وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والقانونية ووسائل الاعلام كافة بالحضور وتغطية هذا اليوم المشهود، كما طالبت كل الهيئات الدولية بمراقبة ورصد انتهاكات الاحتلال الذي يسمع تهديده ووعيده وإرهابه كل أرجاء المعمورة من حولنا.

وقالت الهيئة: “يا كل أحرار العالم وكل دعاة الحرية والعدالة إنكم أمام اختبار حقيقي إما أن تكونوا مع الباطل الإسرائيلي أو تكونوا مع الحق الفلسطيني”.

وتجري حاليا استعدادات كبيرة لمشاركة واسعة في “مليونية الأرض والعودة” يوم السبت المقبل في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، بالتزامن مع دعوات لمسيرات باتجاه أماكن الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي كافة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، والتي تتزامن مع الذكرى الـ43 ليوم الأرض، والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق