أخبار

قوى رام الله تدعو لأوسع مشاركة بفعاليات يوم الأرض

دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، أبناء الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة في فعاليات “يوم الأرض” الخالد، وإشعال كافة نقاط الاحتكاك والتماس في القرى والبلدات ومداخل المدن وحواجز الاحتلال الإسرائيلي، وطرق المستوطنين.

وأكدت القوى في بيان وصل وكالة “صفا” السبت، على وحدة الشعب في الجليل والمثلث والنقب والضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس في مواجهة الاستيطان ورفضًا للمشروع الصهيوني الإحلالي، ودفاعًا عن الحقوق المشروعة في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة عاصمتها القدس.

وجددت العهد بمواصلة الكفاح حتى احقاق هذه الحقوق، ورفض كل المشاريع الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الوطنية، متوجهة بالتحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل صناع ملحمة يوم الأرض في عرابة وسخنين ودير حنا وكل شبر من الأرض الفلسطينية.

ورحبت بقرار مجلس حقوق الانسان بإدانة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، داعية لتشكيل لجان تحقيق دولية لإنفاذ القانون الدولي، ومحاكمة الاحتلال على إرهابها، وتوفير الحماية الدولية الفورية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

ودعت القوى للمشاركة الواسعة في مسيرة جبل الريسان والمغير وبلعين ونعلين في 29/3 الجمعة المقبل، وكذلك في الفعالية التي تنظمها جبهة التحرير العربية على شرف يوم الأرض في منطقة الخان الأحمر المهدد بالترحيل القسري.

كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في التحضيرات الجارية لإحياء يوم الأسير، ردًا على عمليات القمع اليومي الذي يتعرض له الأسرى من أجهزة مسرطنة وعقوبات تطال معظم السجون الإسرائيلية.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن ينظم مؤتمر شعبي مطلع نيسان المقبل في سياق التحضيرات الجارية ضمن برنامج وطني واسع.

ودعت لتفعيل المقاطعة المحلية لكل منتجات الاحتلال ومنع دخولها للأسواق الفلسطينية، والعمل على وضع قرارات المجلسين الوطني والمركزي موضع التطبيق فورًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق