أخبار

بالصور.. جماهير غزة تشيع الشهيدين حرارة وشتات

شيّعت جماهير غفيرة، السبت، جثماني الشهيدين الشابين نضال عبد الكريم شتات من بلدة المغراقة وسط قطاع غزة، وجهاد منير حرارة من حي الشجاعية شرق مدينة غزة اللذين استشهدا أمس الجمعة أثناء مشاركتهما بالجمعة الـ “51” لمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

وشارك بموكبي التشييع مئات المواطنين انطلاقا من منزلي الشهدين بالمغراقة وحي الشجاعية للصلاة عليهما ومن ثم مواراتهما الثرى بمقابر الشهداء كلًا في محافظته.

وهتف المشيّعون عبارات تطالب المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال، وضرورة الاستمرار بمسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أمس الجمعة عن استشهاد الشابين شتات (29 عامًا) بالرصاص الحي في صدره شرقي مخيم البريج، وحرارة (24 عامًا)، بالرصاص الحي شرقي مدينة غزة.

فيما أصيب 62 آخرون بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق يوم الجمعة في اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين بمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة الخمس.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 مارس 2018 بمسيرات سلمية قرب السياج الأمني بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

وأدت الاعتداءات الدموية من جنود الاحتلال على المشاركين السلميين في مسيرات العودة لارتقاء 258 شهيدًا، وإصابة نحو 29 ألفًا بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة في غزة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق