أخبار
أخر الأخبار

حماس: استمرار عقوبات السلطة على غزة إضعاف للجبهة الداخلية

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” استمرار السلطة الفلسطينية بعقوباتها على قطاع غزة وإصرارها عليها، دليلاً إضافيًا على مساعيها لإضعاف الجبهة الداخلية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم حركة الحركة حازم قاسم في بيان مقتضب، اليوم الجمعة، “إن استمرار فريق السلطة في رام الله في سياسة تجويع أهالي قطاع غزة، عبر مواصلة العقوبات، تتقاطع بالتمام مع الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع”.

وأضاف أن “عقوبات السلطة ضد القطاع، جريمة وطنية وأخلاقية وإنسانية، ودليل إضافي على إصرار فريق السلطة في رام الله على إضعاف الجبهة الداخلية الفلسطينية”.

ومنذ أبريل 2017 الماضي تفرض السلطة الفلسطينية في رام الله عقوبات على قطاع غزة تمثلت في خصم 30% من رواتب موظفيها، قبل أن تضاعفها لأكثر من 50% في أبريل من العام الماضي، كذلك التقاعد الإجباري لأكثر من 30 ألف موظف، إضافة لتقليص الأدوية الواردة لغزة من رام الله، وتقليص حصة غزة من تحويلات علاج المرضى في الخارج.

وقبل نحو شهرين، فوجئ آلاف من الموظفين وذوي الشهداء والجرحى والأسرى في قطاع غزة بقطع السلطة رواتبهم دون سابق إنذار أو مبرر، الأمر الذي استهجنته الفصائل والفعاليات الشعبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق