أخبار
أخر الأخبار

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 15 مواطنا فلسطينيًا، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وذكرت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني والمطاطي صوب المواطنين المحتجين ضد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في مخيم الجلزون، ما أدى لوقوع 15 إصابة في صفوفهم.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمواطنين المشاركين في التظاهرة الأسبوعية، والتي ينظمها أهالي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية احتجاجا على الاستيطان في الضفة.

وأضافت مصادر محلية، أن المئات من الشبان الفلسطينيون شاركوا في مظاهرات ضد الاحتلال في مدينة الخليل، مشيرة إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية.

وأفادت المصادر، أن شرطة الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، واعتدت على المصلين وقامت بنزع الأعلام الفلسطينية من فوق باب المصلى، وذلك بعد قيام المصلين بخلع أبوابه الخشبية.

وذكر المصلون أنهم قاموا بخلع الأبواب الخشبية لمصلى باب الرحمة، وذلك ردا على اعتقال الاحتلال للمصلين بذريعة فتحها هذه الأبواب، ومنعا لاعتقال أحد مجددا بهذه التهمة.

كما شهدت صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى تواترا بين المصلين وقوات الاحتلال، حيث أدى الآلاف من المصلين صلاتهم في مصلى باب الرحمة وساحات المسجد الأقصى، في تحدٍ لقرار الاحتلال بإغلاق مصلى باب الرحمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق