أخبار

50 مستوطنا يُدنسون باحات الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمقتحمين اليهود بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس إن 50 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، وأدى بعضهم طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب، في حين واصلت منع دخول العشرات من الرجال والنساء للمسجد منذ فترات طويلة.

ورغم قيود الاحتلال، إلا أن المسجد الأقصى شهد تواجدًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتلين، والذين توزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتواصلة.

ويتعرض الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية لمدة ثلاث ساعات ونصف ومسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق