رياضة

بارما يصدم يوفنتوس في الوقت القاتل

سقط يوفنتوس في فخ التعادل أمام نظيره بارما، بنتيجة (3/3)، في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإيطالي.

سجل أهداف يوفنتوس كل من كريستيانو رونالدو بالدقائق 36 و66، ودانيلي روجاني بالدقيقة 62، فيما أحرز أهداف بارما كل من أنتونيو باريلا بالدقيقة 64 وكواسي جيرفينيو بالدقائق 74 و93.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 60 نقطة بالمركز الأول، بينما ارتفع رصيد بارما إلى 29 نقطة بالمركز الـ12.

أولى المحاولات في المباراة جاءت بالدقيقة الثانية، لصالح بارما، بعد تسديدة من جوراي كوشكا، لاعب الوسط، من خارج المنطقة، تمكن ماتيا بيرين من التصدي لها.

ومر جيرفينيو، مهاجم بارما، بمجهود فردي مميز من أمام مرماه إلى مرمى يوفنتوس وسدد كرة قوية ارتطمت بمدافع اليوفي، لترتد إلى سكوزاريلا، الذي سدد في أقدام لاعبي يوفنتوس وتخرج بجوار القائم لركلة ركنية بالدقيقة 5.

وفي الدقيقة 17، سدد كريستيانو رونالدو أول تصويبة ليوفنتوس في المباراة، بتسديد من مسافة بعيدة، تصدى لها لويجي سيبي لترتد من يديه ويبعدها المدافع إلى ركلة ركنية.

واقترب بارما من الهدف الأول، ففي الدقيقة 20، سدد جوراي كوشكا تصويبة قوية زاحفة من خارج المنطقة أبعدها بيرين ببراعة عن مرماه إلى ركنية.

وأنقذ لويجي سيبي مرماه من فرصة هدف ليوفنتوس، بالدقيقة 26 بعدما سدد كانسيلو كرة قوية داخل منطقة الستة أبعدها حارس بارما خارج مرماه.

وتصدى القائم الأيمن لبارما، لهدف محقق بالدقيقة 33، بعد تصويبة من سامي خضيرة، متوسط ميدان يوفنتوس، بقدمه اليسرى، ليحرم القائم البيانكونيري من أولى أهداف المباراة.

وسجل البرتغالي رونالدو أولى أهداف المباراة بالدقيقة 36، بعد تمريرة من ماتويدي إلى الدون داخل منطقة الجزاء، سددها كريستيانو لترتطم بأقدام مدافع بارما وتسكن الشباك.

وحصل الوافد الجديد كاسيريس على ركلة جزاء بالدقيقة 44، ليعود حكم اللقاء إلى خاصية تقنية الفيديو، ومن ثم يقرر احتساب مخالفة على كاسيريس ليلغي بذلك ركلة الجزاء.

وأهدر رونالدو فرصة الهدف الثاني، بعد تمريرة من بيانيتش إلى الدون على حدود المنطقة، ليسددها الأخير بقدمه اليسرى بجوار القائم الأيسر.

بارما اعتمد على سرعات ومهارة جيرفينيو، في محاولة ضرب دفاع يوفنتوس، وكان العنصر الأبرز في صفوف بارما.

ومن ركلة حرة ثابتة من مسافة بعيدة، سدد برونو ألفيس، قائد بارما، كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 51.

وواصل القائم معاندته لسامي خضيرة، بعد رأسية استغلها الألماني من عرضية رونالدو، إلا أن رأسيته ارتطمت بالقائم الأيسر لبارما بالدقيقة 57.

وضاعف روجاني، النتيجة ليوفنتوس بالدقيقة 62، بعد عرضية من ماندزوكيتش فشل رونالدو في تسديدها لترتد إلى روجاني الذي أسكن الكرة الشباك.

ومن عرضية كوشكا من الناحية اليمنى لبارما، قلص باريلا، النتيجة وسجل الهدف الأول بالدقيقة 64 برأسية من علامة الجزاء.

ورد رونالدو سريعًا بتسجيله للهدف الثالث ليوفنتوس بالدقيقة 66، بعرضية من ماندزوكيتش ارتقى لها الدون وأسكنها الشباك.

وكاد إنجليسي أن يضيف الهدف الثاني لبارما، بعد مرور من كاسيريس من الناحية اليمنى وتسديدة بجوار القائم الأيمن لبيرين.

وبطريقة رائعة، أحرز جيرفينيو الهدف الثاني لبارما بالكعب، بعد عرضية أرضية مميزة من كوشكا، ليضيف الإيفواري الهدف الثاني للضيوف بالدقيقة 74.

وخرج بيرنارديسكي من المباراة بالدقيقة 84 بسبب الإصابة، رغم نزوله كبديل بالدقيقة 46، ليحل محله إيمري تشان.

وعادل جيرفينيو النتيجة في الدقيقة 93 بعد عرضية من إنجليسي إلى القادم من الخلف جيرفينيو، ليضعها بالمرمى ويتعادل لفريقه أمام يوفنتوس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق