برشلونة يكتفي بثلاثية في “نزهة” أولمبياكوس بأبطال أوروبا

اكتفى فريق برشلونة الإسباني بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك ضيفه أولمبياكوس اليوناني، خلال المباراة التي انتهت بفوز “البارسا” بثلاثية لهدف مساء الأربعاء، على ملعب “كامب نو” في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم برشلونة في الدقيقة 18 بهدف من نيران صديقة عن طريق المدافع ديميتريوس نيكولاو في شباك فريقه، ثم سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً ثانياً بالدقيقة 61، وأكمل لوكاس دين الثلاثية في الدقيقة 64، وأحرز ديميتريوس نيكولاو هدف حفظ ماء الوجه لأولمبياكوس بضربة رأس بالدقيقة 89.

وتسابق نجوم برشلونة على إهدار الفرص السهلة أمام المرمى اليوناني في مباراة كانت أشبه بنزهة كروية، علماً أن الحكم ألغى هدفاً سجله جيرارد بيكيه بعدما أدخل الكرة بيده في الشباك، ليحصل على الإنذار الثاني، ويتعرض للطرد في الدقيقة 43.

ورفع الفوز رصيد برشلونة إلى 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة، ومتصدراً ترتيب المجموعة، بينما بقي أولمبياكوس بلا نقاط في المركز الأخير.

بدوره، حسم يوفنتوس الإيطالي موقعته أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي بهدفين لواحد، على ملعب “أليانز” بمدينة تورينو، ضمن مباريات نفس المجموعة.

وبهذا الانتصار أصبح رصيد يوفنتوس 6 نقاط في المركز الثاني، فيما توقف لشبونة عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

وتقدم الضيوف في الدقيقة 12 عن طريق هدف ذاتي للظهير الأيسر البرازيلي، أليكس ساندرو، وتعادل البوسني بيانيتش ليوفنتوس بالدقيقة 29، وأحرز المهاجم ماريو ماندوزكيتش هدف الفوز في الدقيقة 84.

رباعية

وواصل باريس سان جيرمان الفرنسي اكتساح منافسيه في البطولة، وهزم مضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثية نظيفة في المجموعة الأولى.

وسجل رباعية العملاق الباريسي كيليان مبابي، وإدينسون كافاني، ونيمار، وآنخيل دي ماريا بالدقائق الثالثة، و44، و66، و88 على التوالي، ليحقق بطل فرنسا العلامة الكاملة 9 نقاط في الصدارة، خلفه بايرن ميونيخ الألماني بست نقاط، وسيلتيك ثلاث نقاط، وأندرلخت بلا رصيد.

كما حقق بايرن ميونيخ فوزًا سهلاً على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أليانز أرينا”.

وسجل أهداف بايرن ميونيخ توماس مولر بالدقيقة 17، وجوشوا كيميتش في الدقيقة 29، وماتس هوميلز بالدقيقة 51.

توهج

ووضع مانشستر يونايتد الإنجليزي قدمًا في ثمن نهائي البطولة، بعد الفوز على بنفيكا البرتغالي بهدف نظيف، على ملعب النور في المجموعة الأولى، سجله ماركوس راشفورد في الدقيقة 64.

والفوز هو الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد، ليحقق العلامة الكاملة (9 نقاط)، ويتصدر المجموعة، فيما بقي رصيد بنفيكا خاويًا، بعدما تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي.

وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة، فاز بازل السويسري على مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدفين نظيفين، ليرفع الأول رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، ويتجمد رصيد الثاني عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

تعادل مجنون

وسقط تشيلسي الإنجليزي في فخ التعادل مع ضيفه روما الإيطالي بثلاثية لمثلها على ملعب “ستامفورد بريدج”، في المجموعة الثالثة.

وبهذه النتيجة يحتفظ تشيلسي بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط لروما، الذي يتقدم بدوره على أتلتيكو مدريد الإسباني بفارق 3 نقاط، إثر تعادل الأخير مع قره باج الأذربيجاني بدون أهداف.

وقدم الفريقان وجبة دسمة من الأهداف، وكان بإمكان أي منهما الخروج فائزاً، لا سيما الفريق الإيطالي الذي سيطر على منطقة المناورة على عكس المتوقع.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 11 عبر دافيد لويز الذي أطلق تسديدة قوية استقرت على يسار الحارس أليسون بيكر، وأضاف إدين هازارد الهدف الثاني في الدقيقة 37، عندما حاول موراتا التسديد نحو المرمى فارتدت من قدم المدافع إلى زميله البلجيكي الذي تابعها من لمسة يمينية واحدة في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، اخترق ظهير روما الأيسر ألكسندر كولاروف وراوغ مدافع تشيلسي سيزار أزبيليكويتا، قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بقدم المدافع الآخر أندرياس كريستيانسن لتهز الشباك بالدقيقة 40.

واستغل روما فقدان تشيلسي توازنه في الشوط الثاني عقب خروج دافيد لويز، فسجل هدفين متتاليين حملا إمضاء النجم دجيكو، الأول في الدقيقة 64 عندما قابل تمريرة طويلة عالية من فيديريكو فازيو بيسراه “على الطاير” في حلق المرمى، والثاني بالدقيقة 70 من متابعة رأسية إثر ركلة حرة.

لكن هازارد أبى أن يخرج فريقه خاسراً أمام أنصاره، فأحرز هدف التعادل في الدقيقة 75، إثر متابعة رأسية ذكية على يمين الحارس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى