79 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

جدّد المستوطنون صباح اليوم الثلاثاء، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك في القدس، وسط حماية عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مراسلة “قدس برس”، بأن 62 مستوطنًا اقتحموا الأقصى من “باب المغاربة” على شكل مجموعات متتالية، وتجوّلوا في باحاته وسط تواجد لعناصر من الشرطة الإسرائيلية برفقتهم، إضافة إلى القوات الخاصة المسلّحة التي انتشرت ما بين المُصلين المسلمين.

وأشارت إلى أن المستوطنين تلقّوا من قبل مرشديهم اليهود، شروحات حول “الهيكل” المزعوم، وعقب الانتهاء من الجولة الصباحية للاقتحامات والتي استمرت لمدة أربع ساعات، خرجوا من “باب السلسلة” الذي شهد صلواتهم وطقوسهم التلمودية.

وأضافت أن 17 مستوطنًا من فئة الطلاب اليهود، اقتحموا المسجد خلال الجولة ذاتها، لافتة إلى أن بعض المجموعات الطلابية يُسمح لها بالتجول في جميع باحات الأقصى دون وجود مسار محدّد كالمستوطنين، ما عدا اقتحام المصليات المسقوفة.

يُشار إلى أن الاقتحامات تتم بشكل يومي في المسجد الأقصى ما عدا يومي الجمعة والسبت، حيث يُغلق “باب المغاربة” بشكل كامل أمام المستوطنين والسيّاح اليهود، كما تتم الاقتحامات على جولتين؛ الأولى تبدأ منذ السابعة وحتى الحادية عشرة صباحاً، والثانية تبدأ ما بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى