أخبار

طالت 24 مواطنًا.. حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث داهمت فجر اليوم عدة محافظات بينها رام الله وبيت لحم وجنين والخليل ونابلس، وشنت حملة اعتقالات شملت 24 مواطنا إلى جانب مصادرة أموال من أحد المنازل خلال عمليات الاقتحامات.

وقالت مصادر محلية فلسطينية في محافظة رام الله: “إن قوة للاحتلال اقتحمت حيْ المصايف في مدينة البيرة وداهمت عمارة الشهيد زياد أبو عين حيث صادرت أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة من بنايات المواطنين بضاحية الريحان في رام الله، وفتشت السيارات المارة هناك”.

وبحسب المصادر اعتقل جيش الاحتلال المواطن اياد دار عاصي، بعد مداهمة محل تجاري في بلدة بيت لقيا قضاء رام الله ، وصادرت منه مبلغا ً من المال كما اقتحمت بلدتي بيت ريما شمال غرب مدينة رام الله وسلواد شرقي مدينة رام الله.

كما شن جيش الاحتلال الاسرائيلي حملة دهم وتفتيش لقرية كوبر واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملياتها فجر اليوم المواطنة آيات دحادحه زوجة المحرر عاصم البرغوثي.

واعتقل الجيش أحمد سامي حامد (40 عاماً) وداهم منزل عائلة الأسير مهران الزير وتفتشه في بلدة سلواد شرق رام الله كما اعتقلت الشاب ياسر حازم يوسف الريماوي من منزله في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

كما داهم بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله من حاجز عطارة.

وفي محافظة جنين اعتقل جيش الاحتلال عددا من المواطنين في عدة مناطق منها حيث عرف من بين المعتقلين  الأسير المحرر نصر علاونة، بعد مداهمة منزله في بلدة جبع جنوب جنين الى جانب اقتحامه قرية مِركة جنوب غرب ‎ جنين و الشاب همام زياد غربية -شقيق الشهيد صادق غربية- من منزله في قرية صانور جنوب شرق جنين و الشابان علي عبد الرحمن بعجاوي ومصطفى عز الكيلاني من منزليهما في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

هذا واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان خلال اقتحاماتها لجنين حيث كان اعنفها في مخيم جنين حيث استهدف الشبان قوات الاحتلال بعددٍ من العبوات المصنعة محلياً “أكواع” في مخيم جنين.

وفي محافظة بيت لحم اعتقل جنود الاحتلال الفتى هادي عذاب صلاح (17 عاماً) من منزله في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وفي القدس المحتلة افادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشاب صلاح عسكر و أحمد صادق الخطيب من منزله في بلدة حزما شمال شرق ‎القدس المحتلة .

واقتحم عدد من المناطق في مدينة ‎ الخليل، عُرف منها: “عين عرب، قرن الثور، شارع السلام ومحيط دوار المنارة” .  وداهمت قوات الاحتلال منزل محمد نمر جوابرة وفتشته في مخيم العروب شمال الخليل, كما داهمت منازل في مدينة الخليل عُرف منها: منزليْ الأسير هشام الشرباتي والأسير المحرر فايز مسك.

وفي محافظة نابلس داهم الاحتلال بلدة بيتا جنوب ‎مدينة نابلس. وقرية تِل جنوب غرب مدينة ‎نابلس وفتشت منزل نعمان السلوادي بمنطقة القبالة واعتقل الاحتلال الفتى محمد عبد الإله من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية وتسبب بخراب كبير في بيته.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبّان من مخيم جنين، عُرف منهم: مجاهد أبو خليفة، محمد السعدي، نزار أبو الهيجا، والأسير المحرر نضال نجل الشهيد زياد العامر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق