أخبار
أخر الأخبار

إصابات وإعتقالات خلال مواجهات متفرقة بالضفة والقدس

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، مساء اليوم الأحد أدت إلى إصابة عدد من المواطنين.

وأفاد عضو “لجنة الدفاع عن أراضي العيساوية” محمد أبو الحمص، بأن قوات من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت القرية من الجهة الغربية، وانتشرت في شوارعها.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش المواطنين ومركباتهم بشكل استفزازي وتنكيلي، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث قاموا بالتصدي لهم ورشقهم بالحجارة، وردّت القوات بتفريقهم بوسائل العنف المختلفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأحد، شاباً على حاجز عسكري نصبته على مفترق بيت عنون شرقي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوة من حرس الحدود الاسرائيلية نصبت حاجزًا مشددًا على مفترق بيت عنون، وشرعت في تفتيش السيارات تفتيشا دقيقا وإنزال الركاب من السيارات في سياق الأجواء الباردة والتدقيق في الهويات.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسن خليل شلالدة من بلدة سعير، بعد إنزاله من إحدى السيارات، ونقلته إلى جهة غير معلومة.

وتقيم قوات الاحتلال مئات الحواجز الثابتة والطيارة في الضفة المحتلة؛ ما يتسبب بعزل المدن والبلدات عن بعضها بعضًا، وعرقلة حركة المواطنين، فضلا عن اعتقال بعضهم.

حيث قمعت سلطات الاحتلال، مساء اليوم، عدداً من الشبان خلال تصديهم لمركبات الجيش غرب مدينة قلقيلية.

وقال شهود عيان أنه أصيب أحد الشبان بالرصاص الحي في صدره وحالته خطرة وأن المواجهات ما زالت متواصلة.

كما أصيب العشرات بالاختناق وحالات إغماء جرى اسعافها ميدانياً، خلال المواجهات التي اندلعت في حي اتلنقار غرب قلقيليلة.

وقد ألقى الشبان الحجارة بغزارة نحو قوات الاحتلال، وانتشر الشبان والفتية في الشارع الرئيسي،  حيث اطلق الجنود قنابل الغاز السام بكثافة نحو منازل المواطنين  .

كما أصيب شابان بجروح طفيفة، بعدما دهستهما مركبة تابعة لقوات الاحتلال “الإسرائيلي، مساء اليوم الاحد، قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، في حين أصيب ثلث بشظايا الاحتلال في بلدة سلواد.

وأفاد مصدر محلي أن مركبة تابعة لجيش الاحتلال، صدمت شابين كانا يستقلان دراجة نارية، واعتقلت أحدهما ونقلت سيارة الإسعاف الشاب الإخر الى المستشفى لتلقي العلاج.

إلى ذلك، أصيب شاب، مساء اليوم جراء استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي مركبة في بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله.

وقال شهود عيان: إن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز المقام على مدخل البلدة الغربي، أطلقوا نيرانهم صوب مركبة، ما أدى لإصابة شاب بشظايا رصاص، وصفت إصابته بالطفيفة، كما أطلقوا النار صوب مركبة إسعاف.

ووفق الشهود؛ فإن جنود الاحتلال كانوا يستهدفون أي مركبة تقترب من الحاجز لمسافة 400 متر تقريبا.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن عصام الحلبي على حاجز قلنديا الاحتلالي.

وقال شهود إن قوات الاحتلال شنت حملة تفتيش للمواطنين المارين عبر الحاجز وأعاقت حركة السيارات وخلال ذلك اعتقلت المواطن المذكور واقتادته لجهة مجهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق