أخبار

حماس تنظم مسيرة أمام منزل الشهيد “نعالوة” بطولكرم(فيديو+صور)

نظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عصر الجمعة مسيرة حاشدة باتجاه منزل الشهيد القسامي أشرف نعالوة في ضاحية شويكة بطولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة “لتأكيد استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال”.

واستقرت المسيرة أمام منزل نعالوة- المهدد بالهدم في أي لحظة من قوات الاحتلال الإسرائيلي- وسط هتافات حيّت الشهيد، وأكدت أن دماءه ستبقى وقودًا للمعركة كما رفاقه الآخرين.

وألقيت كلمات شددت على أن المقاومة ستبقى هي الخيار الوحيد الذي يوحد شعبنا في مواجهة المؤامرات، داعية الجميع للالتفاف حول المقاومة.

كما حيّت المسيرة والدا الشهيد أشرف القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال، قائلة إن: “عائلة نعالوة باتت رمزًا من رموز التضحية والعطاء في هذا الوطن”.

وشهدت ضاحية شويكة عصر الجمعة مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال عقب المسيرة.

وقالت مصادر محلية، إن الشبان أشعلوا الإطارات على بوابة شويكة ثم اشتبكوا مع جنود الاحتلال في المنطقة وسط إطلاق كثيف للرصاص والقنابل الصوتية والغازية.

وأشارت إلى أن المواجهات تصاعدت في شويكة، فيما اندلعت مواجهات مماثلة في بلدة قفين شمالي طولكرم أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واغتالت قوات الاحتلال أمس المُطارد أشرف نعالوة منفذ عملية “بركان” في نابلس (أدت لمقتل 3 إسرائيليين)، وصالح البرغوثي منفذ عملية “عوفرا” في رام الله (إصابة 11 إسرائيليًا)، كما استشهد الشاب مجد مطير برصاص الاحتلال في القدس المحتلة بعد طعنه شرطيين إسرائيليين، والمواطن حمدان العارضة (60 عامًا) بزعم دهسه جنديًا في البيرة.

وظهر أمس، قُتل جنديان إسرائيليان وأصيب آخران بجروح خطيرة، في إطلاق نار شرق مدينة رام الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق