أخبارفيديو

بالفيديو | أجهزة السلطة تقمع مسيرات لحركة حماس وتعتدي على النساء في الخليل

قمعت أجهزة السلطة في الضفة المحتلة مسيرات نظمتها حركة “حماس” في ذكرى انطلاقتها الـ “31”، حيث هاجم المئات من عناصر الأجهزة الأمنية في مدينة الخليل مسيرة خرجت من مسجد الحسين.

 

وأظهرت مقاطع فيديو وحشية الاعتداءات التي قامت بها عناصر الأجهزة الأمنية على النساء المشاركات في المسيرة.

 

 

وقالت مصادر في المدينة إن العشرات من الشبان تم اعتقالهم وأصيب آخرون جراء الاعتداء عليهم بالضرب بالعصي والهراوات وأعقاب البنادق، وتم الاعتداء على المصلين والنساء وضربهن، وشوهد عدد من الشبان تسيل الدماء من رؤوسهم ووجوههم.

 

وحولت أجهزة السلطة قبل صلاة الجمعة اليوم شارع عين سارة ومحيط مسجد الحسين إلى مربع أمني، حيث انتشر المئات من عناصر الأجهزة في المكان ومنعوا المواطنين من الوصول للمسجد.

وفي مدينة نابلس خرجت مسيرة حاشدة من مسجد النصر وسط البلدة القديمة باتجاه دوار المدينة قبل أن تقمعها أجهزة السلطة، واعتدت أجهزة السلطة على المسيرة وقامت بمصادرة الرايات.

وهاجم عناصر من الأجهزة الأمنية بلباس مدني يحملون الأسلحة الشبان، وقاموا بملاحقة جميع الشبان من حملة الرايات لإنزالها ومصادرتها.

 

وكانت حركة ” حماس” أعلنت عن مسيرات حاشدة وغاضبة لمباركة العمليات البطولية التي نفذها مقاومون من أبناء الحركة، ووفاء للشهداء المقاومين الذي ارتقوا في عمليات بطولية واشتباكات مع قوات الاحتلال في مدن نابلس ورام الله والقدس.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق