الذكرى الـ17 لاستشهاد القائد القسامي المجاهد فراس صلاحات

توافق اليوم الذكرى الـ17 لاستشهاد القائد القسامي المجاهد فراس صلاحات بعد أن اغتالته قوات الغدر الصهيونية أثناء اقتحامها مدينة بيت لحم.
 
سيرة الشهيد
ولد شهيدنا فراس صلاحات في الكويت عام 1972، عاش فيها 6 سنوات ثم عاد إلى فلسطين سنة 1978، ودرس مراحله الأساسية في مدارس بيت لحم.
 
عرف شهيدنا بشدة الذكاء منذ نعومة أظفاره، كما تميز بأدبه وهدوئه ما جعله محبوبا لكل من عرفه ورآه. التزم بالصلاة في المسجد منذ صغره، إلى أن بدأ حياته الثانوية مع بدء الانتفاضة المباركة سنة 1987 حين اندلعت.
 
عمل الشهيد مع إخوانه على مقاومة الاحتلال في مدينة بيت لحم، حيث كان قد شكل مجموعات رامية لحماس في تلك الفترة بعد أن أنخرط في صفوف الحركة خارج مدرسته، كما كان مع رفقاء المقاومة من أصحابه يقاومون بالحجارة والزجاجات الفارغة إلى أن تم اقتحام مدرسته في مرة من المرات وحصلت اشتباكات بين الطلبة وبين جنود الاحتلال.
 
حياة الجهاد
اعتقل شهيدنا عدة مرات من قبل قوات الاحتلال وأمضى أوقات متفاوتة في سجون الاحتلال، فيما تمتع بمصداقية عالية وصفات أخلاقية رائعة تمثل الفكر الإسلامي الذي يحمله داخل السجن وخارجه.
 
وفي رحلته مع كتائب القسام، أوكل إلى الشهيد استلام منطقة من بيت لحم للتصدي لجنود الاحتلال، إذ كان في هذه الفترة يتدرب ويتعلم كهربائي سيارات في مدرسة السالزيان في دورة تخرج منها حاصلاً على شهادة تؤهله للعمل في هذا المجال، لينضم للقسام ويتم تجنيده في صفوفها، ويستثمر علمه في تجهيز العبوات الناسفة، حيث انضم إلى إحدى خلايا عز الدين القسام في بيت لحم، فشن عدة عمليات ناجحة ضد جنود الاحتلال ومقر الاحتلال في بيت لحم التي كانت تسمى آنذاك بالبصة.
لم تثنه ملاحقة الاحتلال له على أن يكمل نصف دينه، فتقدم لخطبة فتاة وعلى عجل حدد تاريخ زواجه يوم الأحد الموافق 21-10-2001م إلا أنه وبسبب استشهاد رفقاء دربه أبناء كتائب شهداء الأقصى القائد عاطف عبيات ورفاقه يوم الخميس الموافق 18-10-2001م، قرر تأجيل زفافه للأحد الذي يليه 28-10-2001م حيث كان يقول كيف أتزوج ودماء أخوتي لم تبرد بعد، فكان هَمّه الثأر لدمائهم.
 
وبعد استشهاد قادة كتائب الأقصى قام الجيش الإسرائيلي باجتياح بيت لحم بتاريخ 19-10-2001م، وفي يوم الخميس استشهد صلاحات وهو يدك مغتصبة جيلو بالهاون، ليزف شهيدا قبل أن يزف عريسا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق