حصاد الأسبوع: 8 شهداء ومقتل مستوطنين وإصابة 4 و3 عمليات و139 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي، استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص المطاطي والكسور والاختناق في الضفة الغربية وغزة، فيما قتل مستوطنان وأصيب 4 آخرين، كما نفذت 3 عمليات في الضفة الغربية، وذلك ضمن 139 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة محلية الصنع.
 
ففي أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم “جمعة انتفاضة القدس” استشهد كل من أحمد إبراهيم الطويل من النصيرات ومحمد عبدالحفيظ إسماعيل/ البريج وتامر رياض أبو عرمانة من رفح وعفيفي محمود عفيفي من غزة، وأحمد أحمد أبو نعيم من النصيرات، وعبد الله برهم الدغمة من عبسان ومحمد عباس من غزة.
 
كما استشهدت عائشة رابي من نابلس بعد الاعتداء على سيارة زوجها بالحجارة مساء أمس، فيما أصيب أكثر من 252 شاباً، فيما أعلن عن إصابة مستوطن بعد رشق الشبان سيارات للمستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة قرب بلدة عزّون قرب قلقيلية، كما وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في كفر قليل، عزون، شرق مدينة غزة، شرق مخيم البريج، شرق جباليا، شرق خانيونس، شرق رفح، مستوطنة ريشون لتسيون، مستوطنة ناحل شيكمة، ومستوطنة حوف أشكلون، وذلك ضمن 26 مواجهة.
 
ويوم الخميس، أصيب 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة، فيما أعلن عن إصابة جندي ومستوطنة في عملية طعن على حاجز حوارة واعتقال المنفذ معز أحمد الحاج علي (19 عامًا) من جماعين، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في مخيم شعفاط، محيط الكنيست في القدس، عزون، مستوطنة كريات أربع، دوما، مستوطنة روش تسوريم، موقع ناحل عوز، مستوطنة بيت يام، شمال بيت لاهيا، كيبوتس بئيري، ومستوطنة كريات ملاخي، وأحصيت 25 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في عزون، وموقع ناحل عوز.
 
 
وألقى شبان فلسطينيون الأربعاء زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة أشكول، مستوطنة نتيفوت، مستوطنة نير عام، مستوطنة شوكداه، كيبوتس رعيم، أسدود، ومستوطنة نعاليه، وذلك ضمن 17 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل.
 
وفي منتصف الأسبوع، أصيب 5 فلسطينيين شرق غزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال مخيم العروب، مستوطنة براخا، شرق دير البلح، بيرزيت، شويكة، مستوطنة سديروت، مستوطنة كريات جات، مستوطنة كيسوفيم، كيبوتس غابييم، وذلك ضمن 19 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.
 
ويوم الإثنين الماضي، أصيب 11 فلسطينيا أحدهما بالرصاص الحي، و8 إصابات شظايا ورضوض، و6 حالات اختناق بالغاز، وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في موقع زكيم، مستوطنة جبعات زئيف، مستوطنة شوكداه، ومستوطنة أشكول وذلك ضمن 29 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة فيشرق جحر الديك، كيبوتس بئيري، وموقع زكيم.
 
ويوم الأحد، أصيب فلسطينيان بالرصاص المطاطي في الضفة وغزة، كما أعلن عن مقتل 2 من المستوطنين وإصابة ثالث بجراح خطيرة في عملية إطلاق نار بمستوطنة بركان وانسحاب المنفذ بسلام، كما أطلق شبان النار في مستوطنة بئيري، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال شويكة، مستوطنة بسجوت، مستوطنة أشكول، وكيبوتس بئيري، وذلك ضمن 14 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في كيبوتس بئيري.
 
وأما السبت فقد أصيب فلسطيني بقنبلة غاز شرق غزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة بيتار عيليت، مستوطنة كرمي تسور، النبي إلياس، وذلك ضمن 20 مواجهة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق