إعلان النفير العام لإفشال مخططات الاحتلال في الأقصى

أعلنت الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس النفير العام، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني وكل الأحرار في العالم، للرباط داخل المسجد الأقصى ابتداء من يوم غد الجمعة، ومواجهة مجموعات المستوطنين، وإفشال مخططات الحكومة الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الهيئة في بيان لها الخميس: “لقد رصدنا تحركات غير عادية لجماعات يهودية مدعومة من الحكومة الإسرائيلية لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك خلال الأعياد اليهودية هذا العام، والتي تصل ذروتها في 19 أيلول من الشهر الجاري، وتُشير كل المعطيات أن الحكومة الإسرائيلية تهدف من خلال تشجيع اقتحامات المستوطنين إلى إحداث تغيير في واقع المسجد الأقصى بما يخدم مخططاتها التهويدية”.

وأكدت أنّ كل محاولات سلطات الاحتلال فرض أمر واقع جديد في المسجد الأقصى المبارك هي محاولات مرفوضة، مشددة على أنه “لا علاقة لليهود بالمسجد الأقصى، لا دينياً ولا سياسياً ولا سيادياً، وأن الأقصى للمسلمين وحدهم بقرار إلهي من الله، ويخص ملياري مسلم في العالم”.

وحملت الهيئة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أي مساس بحرمة الأقصى، داعية الحكومات العربية والإسلامية للتحرك الفوري والسماح للشعوب بأخذ دورها في الدفاع عن مسرى الرسول وقبلة المسلمين الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق