حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت ثمانية مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، فيما شهدت عدة مناطق مواجهات عنيفة.

وأفادت مصادر محلية في مخيم الدهيشة جنوب محافظة بيت لحم أن قوّات الاحتلال اعتقلت الشابين باسل مزهر وزياد المصري بعد اقتحام منزليهما في المخيم، فيما اعتلى الجنود أسطح عدد من المنازل، وسط إطلاق للقنابل الغازية والصوتية.

وأصيب شاب برصاص التّوتو الحي في القدم، خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي قرية مراح رباح جنوب محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّاب زيد أحمد قاسم الشّيخ (21 عاما) نجل الأسير أحمد الشيخ، وجرى تسليم والدته بلاغاً لمقابلة مخابراته، في وقت فتّشت فيه قوّات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين.

أمّا في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر مالك بسام محمود الطيطي (21 عاما)، ونقلته إلى معسكر “عتصيون” شمال الخليل، واعتقلت قبل نحو أسبوع شقيقه عبد الله (16 عاما) وهو أسير محرر.

وفي بلدة ترقوميا غرب الخليل، فتّشت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين بعد اقتحامها.

فيما اندلعت مواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس بلدتي كفر راعي وفحمة جنوب مدينة جنين واعتقالها مواطنا.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال داهموا منزل الموطن نبيل سعيد ذياب واعتقلوا نجله هشام وفتشوا المنزل بشكل استفزازي.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت على مدخل بلدة فحمة  المجاورة خلال المداهمات حيث تمركزت عدة آليات عسكرية على الشارع الرئيسي ورشقها الشبان بالحجارة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس مدينة قلقيلية واعتقلت مواطنًا وفتشت عددًا من المنازل بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال ومواطنين فلسطينيين.

فيما اعتقال جنود الاحتلال المواطن محمد موافي من قلقيلية وداهموا منازل قرب مقر جامعة القدس المفتوحة ونكلوا بأصحابها فجر اليوم، وحققوا معهم ميدانيًا وخربوا بعض ممتلكاتهم.

وشهدت المدينة مواجهات واسعة تركزت في الحي الشرقي، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع التي أطلقه الاحتلال تجاههم.

وتقتحم قوات الاحتلال بشكل شبه يومي بلدات وقرى ومدن بالضفة الغربية المحتلة تنفذ خلالها عمليات دهم وتفتيش واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق