“الإعلام الحكومي” بغزة يرحب بالوفد الإعلامي القادم من رام الله

رحب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، بالوفد الإعلامي القادم لغزة من الضفة الغربية المحتلة لتنسيق زيارة رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله، والذي من المزمع أن يزور غزة منتصف الأسبوع القادم.

وقال معروف: “نرحب بالوفد الإعلامي القادم لقطاع غزة، ولقد تواصلنا مع الوفد للتعاون معه، وتنسيق العمل”، مؤكدًا جهوزية المكتب الحكومي لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح مهامهم كافة.

وأشار إلى أن الوفد يضم عددًا من مسؤولي وكالة الأنباء الرسمية “وفا” وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

ومن المقرر أن يصل رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله إلى غزة يوم الاثنين المقبل على رأس الحكومة وبرفقة جميع الهيئات والسلطات والأجهزة الأمنية، وسيعقد اجتماع مجلس وزراء هناك.

وأعلنت حركة “حماس”، في 17 أيلول/ سبتمبر الجاري عن حلّ اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق من العمل في غزة؛ “استجابةً للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام”.

وفي التاسع من أيلول/سبتمبر الجاري، وصل في زيارة رسمية إلى مصر، وفد من حركة “حماس”، برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة.

وفي 15 من الشهر نفسه، وصل وفد من حركة “فتح” برئاسة عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية للحركة ورئيس كتلتها البرلمانية، بالتزامن مع وجود وفد “حماس” هناك، حيث جرت حوارات ومباحثات مكثفة، وأفضت لحل اللجنة الإدارية، ووصول الوفاق إلى غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق